الأجهزة الأمنية في مدينة تعز تضبط ثلاث شاحنة تحمل أكثر 1520كيس دقيق مسوسة .


#يـونــ13ــيو_متابعات

ضبطت الأجهزة الأمنية بمدينة تعز ،مساء امس الجمعة ثلاث شاحنات محملة بالدقيق التالف كانت في طريقها من ميناء عدن الى مدينة تعز ليتم توزيعها على المحتاجين و الفقراء من ابناء المدينة عن طريق احد تجار المدينة.

وفي تصريح للنقيب “عاصم عقلان” مدير قسم الحصب اكد فيه ان الاجهزة الامنية ضبطت ثلاث شاحنات تحمل أكثر من 1520كيس دقيق صناعة مصرية عبوة 50كيلوا وكانت الشاحنات قادمة من مدينة عدن وتابعة لمنظمة كير و مستوردة عن طريق التاجر محمد مهيوب العديني ….

وواصل النقيب عاصم عقلان حديثه قائلا بأنه تم التواصل مباشرة مع مكتب الصناعة والتجارة وإدارة صحة البيئة ومكتب المقاييس وظبط الجودة ومأمور الظبط القضائي بمكتب الصناعة والتجارة .

وبعد ذلك تم النزول مع ممثلين من المكاتب المذكورة وتم الفحص من كل قاطرة ثلاثة أكياس كعينات واتضح بأنها مسوسة وبداخلهات يرقات بيضاء .

وفي صباح اليوم السبت تم الانتقال برفقة ممثلي المكاتب المذكورة الى المخازن الخاصة بالتاجر محمد مهيوب العديني والواقعة في الحصب واتضح وجود 650كيس دقيق صناعة مصرية وتم الفحص واتضح انها أيضا مسوسة وداخلها يرقات بيضاء وتم تحريز الكمية ولا زالت التحقيقات جارية والقضية بنظر قسم الحصب ….

واوضح النقيب عقلان أن الكمية المضبوطة من الدقيق تالفة و ممتلئة بالديدان البيضاء و السوس الأسود و غير صالحة للإستخدام الآدمي ، وكان سيتم توزيعها بشكل مباشر على المحتاجين و الفقراء من ابناء مدينة تعز المحاصرة .

وحذر النقيب عقلان من تكرار مثل هذا الأمر الخطير الذي ستكون نتائجه كارثية على السلامة العامة و صحة المواطنين بالإضافة إلى ان إتلاف كمية بهذا العدد الكبير من الدقيق سيحرم مئات الأسر الفقيرة من الحصول على الإغاثة لفترة ليست بالقصيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*