عدن.. وزارتي شؤون المغتربين والصناعة والتجارة يناقشان أوضاع التجار المغتربين للإستفادة من خبراتهم


#يـونــ13ــيو_عدن

ألتقى الإثنين ، نائب وزير شؤون المغتربين ، الدكتور محمد العديل ، مع نائب وزير الصناعة والتجارة الأستاذ سالم الوالي في العاصمة المؤقته عدن لغرض التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين .

وفي اللقاء ، ناقش الطرفان أوضاع التجار المغتربين اليمنيين ، وإمكانية الاستفادة من خبراتهم في التنمية التجارية والصناعية لليمن ، وذلك بعد تحسن الوضع الأمني وتهيئة المناخ المناسب لهم والاسهام في التنمية اقتصاد لبلدهم .

وأشار نائب وزير شؤون المغتربين، د. محمد العديل ، إلى أن هذا اللقاء التنسيقي يخدم بالدرجة الأساسية المواطن اليمني في الداخل وبلاد المهجر ..

وأوضح العديل في تصريح نقله موقع دنيا المغتربين أن “اللقاء بحث إمكانية جذب المغتربين من مستثمرين وتجار وأصحاب شركات ومصانع كبيرة مهاجرة ، من خلال توظيف رؤوس أموالهم ، واستثماراتهم في بلدهم والعمل على تهيئة الاجواء الملائمة لهم وتقديم كافة التسهيلات وتذليل كل العراقيل والصعوبات التي تواجههم”.

ومن جهته قال نائب وزير الصناعة والتجارة ،سالم الوالي ،أن الوزارة تسعى جاهدة لتذليل كافة الصعوبات أمام التجار في الداخل ، والخارج ، وتقدم كل التسهيلات في الاجراءات والمعاملات وفي مسألة التصاريح والسجل التجاري ، كما تعمل على تعزيز تنمية الصادرات .

لافتاً الى أن اللقاء أفضى للعمل مع وزارة شؤون المغتربين على تعزيز الجانب الترويجي للاستثمار ، من خلال التواصل مع منابرها لتفعيل آلية الترويج الاستثماري وجذب المستثمرين الى الداخل والعمل مع الجهات ذات العلاقة لتهيئة المناخ الملائم لهم .

حضر اللقاء عدد من قيادات الوزارتين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*