وزارة شؤون المغتربين تؤكد استمرار الإعفاءات والتخفيضات الجمركية للمغتربين العائدين بخروج نهائي


#يـونــ13ــيو_متابعات_خاصة

أكدت وزارة شؤون المغتربين استمرار الإعفاءات والتخفيضات الجمركية للمغتربين العائدين إلى اليمن (خروج نهائي) حسب مصفوفة الإعفاءات المقرة سابقًا.

كما أكدت الوزارة في بلاغ صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، استمرار الإجراءات الخاصة بالإعفاء والتخفيض الجمركي للعائدين (خروج نهائي) في ممتلكاتهم المنقولة، وتسهيل العبور والمعاملات الجمركية في المنافذ اليمنية.

وقالت الوزارة إن استمرار الإعفاء يأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ولقرار مجلس الوزراء رقم (10) لعام 2019م، بشأن معالجة قضايا المغتربين وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

وثمنت الوزارة دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلةً بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وحكومة المملكة، وقوفهم ومساندتهم الكاملة لليمن واليمنيين في كل الظروف والأحوال.

وكان نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل ،التقى نائب وزير المالية سالم بن بريك لمناقشة اجراءات تنفيذ قرار مجلس الوزراء (١٠) لعام ٢٠١٩م لتسوية أوضاع المغتربين.

وخلال اللقاء وجه بن بريك مصلحة الجمارك بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بالإعفاءات والتخفضيات الجمركية للمغتربين العائدين الى الوطن بشكل نهائي.

وكان نائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل قدَّم لمجلس الوزراء تقريرا عن الأوضاع التي يعيشها المغتربين والعوائق والصعوبات التي تواجههم، وأقر المجلس على ضوئه في جلسته الثالثة ، القرار رقم (١٠) لعام ٢٠١٩.

وقضى القرار بتذليل الصعوبات التي تواجه المغتربين، وفي مقدمتها استمرار الإعفاءات والتخفيضات الجمركية للمغتربين العائدين إلى اليمن (خروج نهائي) والتي ما زالت اسبابها مستمرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*