يلبي إحتياج 200 ألف نسمة في ريف تعز ….الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع تشغيل وتأهيل مستشفى المواسط الريفي ..

يـونــ13ــيو_خاص

صلاح الجندي_تعز

دشن الهلال الأحمر الإماراتي مشروع تشغيل وتأهيل مستشفى المواسط الريفي ، اليوم السبت ، برعاية محافظ محافظة تعز أ. نبيل شمسان ، ودعم وتمويل الهلال الأحمر الإماراتي .

وأكتض المشفى بمئات المرضى الوافدين لتلقي العلاج ، فيما أجريت المعالجة في مختلف الأقسام الطبيه المجانية اول يومنا هذا .

وفي التدشين الذي حضره ممثلين عن قيادة السلطة المحلية ،والعسكرية قال العميد ركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع : أنهم سعداء في تدشين مشروع تشغيل وتأهيل مستشفى المواسط الريفي برعاية الهلال الأحمر الإماراتي الذي سبق وأن قدم وسيقدم الكثير من المشاريع في ريف تعز .

شاكرا قيادة التحالف العربي والأشقاء في دولة الإمارات ، وقادة التحالف العربي في عدن وقائد الهلال الأحمر الإماراتي في عدن على الدعم الكبير الذي حضى به قطاعات اللواء 35 مدرع بريف الحجرية ، سواء في القطاع الصحي او الإنساني ، أو في مايخص المشاريع القادمة التي سيعلن عنها لاحقا .

من جانبه قال مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحيم السامعي : أن عام 2019م اعلان لتدشين تعافي قطاع الصحة وتأسيس النظام الصحي في مديريات ريف تعز ، يدا بيد بجانب الأشقاء في الهلال الأحمر الإماراتي .

مضيفا أن دعم مستشفيات الريف تجعل المواطنين يبتعدون عن مركزية المراكز في المدن الرئيسية، التي كان المواطن يعاني من أجل الوصول الى الخدمة الصحية في الأرياف ذات الكثافة السكانيه .

وشكر السامعي الهلال الأحمر الإماراتي ، على تمويل وتشغيل مستشفى المواسط الريفي ، الذي جاء في الزمن والوقت المناسبين ، مؤكدا على العمل بجانب الاشقاء في الإمارات من أجل دعم وتعافي المستشفى الريفي بالمواسط .

وقال السامعي :” نحن اليوم وبحضور قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عدنان الحمادي ، رافعين شعار ” الجيش للحرب والإعمار ” حقيقتا وعلى أرض الواقع .

مدير مديرية المواسط أ. أمين شرف بدوره أشاد بدعم وتشغيل المشفى قائلاً : ” اليوم في المكان والزمان الصحيحين يتواجد الإخوة الإماراتيين من خلال الهلال الأحمر لنكون معا على هامش حرب مدمرة ، نصنع الحياة بالإهتمام بأهم قطاع حيوي، وهو القطاع الصحي ” .

معبرا عن شكرة للهلال الأحمر الإماراتي ، الذي جعل المواطنين يتوافدون بكميات مهولة للمشفى ، ومؤكدا على وقوفة مع مصالح الناس ، ومع الأشقاء في الإمارات للتخلص من الحرب ، واعادة الإعمار في إطار تعزيز قيم العروبة والأصالة التي ينتمون وأياهم لها .

الجدير ذكره أن مستشفى المواسط الريفي الذي يتوسط عدة مديريات في ريف تعز ، يلبي احتياج عدد 200 ألف نسمة ، ويقدم الخدمات الطبية من معاينة وفحوصات مخبرية ،وكشافة ، ومجارحة ، وعمليات إسعافية وطوارئ توليديه ، مجانا .

حضر التدشين الأمين العام للمجلس المحلي في المديرية ، واعضاء المجالس المحلية ومندوب الهلال الأحمر الإماراتي بريف تعز الدكتور هشام الحمادي ، وعدد من اعيان ووجهاء ومواطنين مديرية المواسط .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*