تعز…باسناد من مقاتلات التحالف قوات العمالقة تطهر مواقع مطلة على وادي رسيان وأخرى على منطقة الحناية في مقبنة غربي المحافظة.

يـونــ13ــيو_متابعات_خاصة

حررت قوات العمالقة بإسناد من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، السبت 2 مارس /آذار 2019م، مواقع جديدة في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز (جنوب غرب البلاد).

ونقلت مصادر اعلامية عن مصادر عسكرية ميدانية قولها، إن قوات العمالقة وقوات اللواء 20 مشاة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع تتمركز فيها عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية في الجبال المحيطة بوادي رسيان ومنطقة الحناية بمديرية مقبنة.

وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر المليشيات الانقلابية، خلال الهجوم الذي انتهي بتطهير مواقع هامة مطلة على وادي رسيان، ومواقع أخرى مطلة على منطقة الحناية في المديرية ذاتها.

وتمكنت قوات العمالقة من استعادة أسلحة خفيفة ومتوسطة في المواقع المحررة المطلة على أودية رسيان والحناية شمال منطقة البرح غربي المديرية.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف شنت غارات على مواقع المليشيات الحوثية في وادي رسيان وجبل البرقة، وأدت الغارات إلى مقتل وإصابة 9 من عناصر المليشيات وتدمير طقمين تابعين لها.

وكانت قوات ألوية العمالقة وبإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن كبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح في جبهة البرح بذات المديرية يوم امس .

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصادر ميدانية قولها ،أنه في الوقت الذي تخوض فيه ألوية العمالقة إشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي شمال مدينة البرح شنت مقاتلات التحالف غارات جوية واستهدف تعزيزات حوثية حيث تم تدمير أسلحة ثقيلة بينها دبابة نهبتها المليشيات من محازن المؤسسة العسكرية بعد انقلابها.

واضافت المصادر أن المليشيات تتلقى ضربات موجعة من مقاتلات التحالف وقوات ألوية العمالقة واللواء 20 مشاة وبشكل يومي في جبهات غرب تعز .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*