الحديدة…. مليشيات الحوثي تصعد عسكريا وتستهدف مواقع للقوات المشتركة في التحيتا والخوخة بصواريخ الكاتيوشا… والتحالف يحبط محاولة للمليشيات استهداف الفريق الحكومي بلجنة اعادة الانتشار بطائرة مسيرة مفخخة

يـونــ13ــيو_الحديدة

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران خروقاتها للهدنة الاممية وتصعد عسكريا وتستهدف مواقع القوات المشتركة على امتداد الساحل الغربي بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

ويأتي هذا وسط مطالبات المجتمع الدولي والامم المتحدة المليشيات الانقلابية الالتزام بقرار وقف اطلاق النار والعمل على تنفيذ مضامين اتفاقية السويد والانسحاب من مدينة الحديدة وموانئها التي تفرض سيطرتها عليها بالقوة.

واستهدفت المليشيات الحوثية اليوم الاربعاء بقصف مكثف مواقع الوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة في الجيش الوطني بالساحل الغربي بعدد من القذائف وصواريخ الكاتيوشا.

وتركز قصف المليشيات على مواقع الوية العمالقة في عدد من مناطق مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

في غضون ذلك استهدفت المليشيا الحوثية مواقع الوية العمالقة شرقي مدينة الصالح في مدينة الحديدة مستخدمة سلاح 14.5، في حين شنت قصفا مماثلا على مواقع الجيش في مدينة الدريهمي مستخدمة قذايف الهاون عيار 120.

في السياق استهدفت ميليشيات الحوثي الانقلابية صباح اليوم سوق التحيتا بقذائف الهاون واصابت المحلات التجارية ومعارض الملابس الجاهزة وبشكل عشوائي .

وجاء استهداف المليشيات لسوق التحيتا وقت الذروة وثناء تواجد المتسوقين الذين ازدحم بهم السوق وأصابة القذيفة معرضا للملابس الجاهزة لمالكه سعيد علي يحيى حيث اخترقت القذيفة سطح المعرض.

وقال مالك المعرض التاجر سعيد علي يحيى في تصريح للمركز الاعلامي لالوية العمالقة ، بأنه وبينما كان يقوم بممارسة عمله مع زبائنه وهم ثلاث نساء ولديهن أطفالهن اختراقت قذيفة الهاون سطح المعرض واصابته شظايا من القذيفة كما لا يعلم حال زبائنه.

وأدى اختراق القذيفة لسطح المعرض إلى احداث دمار فيه وإتلاف بعض من الملابس الجاهزة وأدوات التجميل وأرضية المعرض .

وفي تطور لافت نقل المركز الاعلامي لألوية العمالقة عن مصادر محلية في مديرية الخوخة جنوب المحافظة قولها ان مليشيات الحوثي الانقلابية قصفت مدينة الخوخة باربعة صواريخ ادت إلى دوي انفجارات عنيفة في المدينة التي تكتض بالسكان خصوصا بعد نزوح الالاف من سكان مناطق محافظة الحديدة إليها .

واضافت المصادر المحلية أن اربعة صواريخ هزت ارجاء المدينة ولم تذكر اي ضحايا إلى الآن .

في السياق اعلنت قوات التحالف ان دفاعتها الجوية اعترضت طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الانقلابية حلقت فوق معسكر يتواجد فيه فريق الحكومة الشرعية في لجنة اعادة الانتشار في الحديدة،واسقطتها.

وذكر مصدر عسكري:انه تم اعتراض طائرة مسيرة مفخخة تابعة لمليشيا الحوثي كانت تستهدف مقر الفريق الحكومي للجنة اعادة الانتشار في الحديدة

وبهذا تواصل المليشيا الانقلابية خرق الهدنة ووضع العراقيل امام تنفيذ اتفاق السويد الذي يقضي انسحابها من الحديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*