تعز….تقرير حقوقي: مليشيات الحوثي ارتكبت (6234) انتهاكا بحق المواطنين في منطقة الشقب بصبر.

يـونــ13ــيو_تعز

كشف تقرير حقوقي عن أن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت (6234) انتهاكا بحق المواطنين في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوبي مدينة تعز خلال الفترة من 9سبتمبر 2015 حتى منتصف مارس2019.

وبحسب التقرير الصادر عن لجنة الحقوق الانسانية والرصد بمنطقة الشقب، فان تلك الانتهاكات تنوعت بين القتل والاصابة واتخاذ المختطفين دروعا بشرية أو تعذيبهم، واستهداف الاحياء السكنية بكافة أنواع الأسلحة، وزراعة الألغام.

وذكر التقرير أنه رصد 55 حالة قتل خارج إطار القانون بينها ( 10 ) أطفال و( 8 ) نساء ، فيما بلغت حالات الإصابة الجسدية ( 227 ) حالة إصابة تعرض لها السكان المدنيين، بينهم ( 52 ) طفلا و( 52 ) امرأة.

وأضاف التقرير أن الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي، تسبب في استشهاد 3 مدنيين، واصابة (11) آخرين بينهم ( 4 ) نساء اصبن بإعاقة دائمة.

ووثق التقرير 31 حالة اختطاف من قبل المليشيات الحوثية، لافتا الى رصد 4 حالات تعذيب للمختطفين.

وبحسب التقرير فان المليشيات هجرت (94) أسرة قسريا، من منازلها في منطقة الشقب، في حين نزحت (600) أسرة، بسبب ممارسات المليشيات الحوثية.

وأوضح التقرير أن الأضرار المادية في منازل وممتلكات المواطنين بالمنطقة بلغت (713) حالة، لافتا الى سقوط 3411 مقذوف اطلقتها المليشيا على المنطقة تنوعت، بين صواريخ كاتيوشا وقذائف الهاوون، والأر بي جي.

وذكر التقرير أنه رصد انتهاكات اخرى ارتكبتها المليشيات في المنطقة، شملت حصار المرضى، والنهب، وتوقيف العملية التعليمية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*