مدينة التربة بمديرية الشمايتين جنوب غرب مدينة تعز

تعز…مجموعة مسلحة يقودها عبدالله الزغير تقتحم إدارة أمن التربة بالشمايتين

يـونــ13ــيو_خاص

أقدمت مجموعة مسلحة على اقتحام إدرة امن التربة بمديرية الشمايتين جنوب غرب تعز .

وافادت مصادر خاصة ان مجموعة مسلحة يقودها عبدالله عبدالرحمن الزغير اقدمت السبت 30 مارس/اذار2019، على اقتحام إدارة أمن التربة بقوة السلاح للافراج عن اثنين من اقارب الزغير الموقوفين على ذمة قضية اعتداء وتهديد احد المواطنيين بالسلاح ومنعه من العمل في ارضية يملكها في الشارع العام .

ونقلت المصادر عن شهود عيان ان المجموعة المسلحة استخدمت اطقم عسكرية تابعة لحراسة المحافظ شمسان اثناء تواجده في مديرية الشمايتين ،في اقتحام إدارة الأمن وبطريقة همجية ومخالفة للقانون ودون اي اعتبار للمحافظ .

واكدت مصادر ان عبدالله عبدالرحمن الزغير من اهالي معول بالاصابح..مديرية الشمايتين.
واضافت انه قام بمعية مجموعة مسلحة بتهديد احد المواطنين اثناء ما كان يقوم بالبناء في ارضية يملكها في الشارع العام بغرض نهبها .
مشيرة الى انه منع العمال من العمل بقوة السلاح وارغمهم على التوقف.

واشارات المصادر ان إدارة الأمن قامت السبت بايقاف اثنان من المسلحين،على الفور قام عبدالله الزغير باقتحام إدارة الامن امام شهود عيان ،لاطلاق سراح المسلحين .
واكدت المصادر ان عبدالله عبدالرحمن الزغير يعمل ضمن طاقم حراسة محافظ محافظة تعز نبيل شمسان.

واوضحت المصادر ان مدير أمن الشمايتين توجه الى المحافظ عقب عملية محاصرة واقتحام إدارة الأمن.

من جهتهم طالب الموطنين في التربة محافظ المحافظة بوضع حد لممارسة عبدالله الزغير الذي يمارس البلطجة،مستغلا الوظيفة العامة و عمله ضمن طاقم حراسة المحافظ ،موكدين على ضرورة تسليمه للجهات المختصة لينال جزاءه جراء ما اقترفه بحق ادارة الامن وبحق المواطن الذي تم تهديده ومنعه من البناء في ارضيته بقوة السلاح.

كما طالب المواطنين المحافظ بضرورة تغير طاقم حراسته الذين يمارسون البلطجة باسمه .

يذكر ان ادارة الاشغال بمديرة الشمايتين نفذت قبل فترة حملة اخلاء شوارع مدينة التربة من البسطات والاستحداثات الغير قانونية وازالت جميع الاكشاك من جوانب الشارع الرئيسي في المدينة الا الكشك الخاص بعبدالله الزغير الذي قيل انه مارس الباطجة وقاوم الحملة لمنع ازالت الكشك الخاص به.

وفي السياق يتواجد المحافظ نبيل شمسان هذه الايام في مدينة التربة ،احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبه باقالة عدد من القيادات الامنية والعسكرية على خلفية تمردهم على قراراته وتوجيهاته بايقاف الحملة الامنية على المدينة القديمة التي ارتكب منفيذها جرائم بحق سكان المدينة القديمة بتعز.

وخلال تواجده في مديرية الشمايتين زار المحافظ عدد من مؤسسات الدولة .
حيث زار عدد من المستشفيات واطلع على سير العمل فيها ،كما زار مقر اللواء 35 مدرع مشيدا بمسيرة اللواء .

واكدت مصادر خاصة ان المحافظ شمسان توجه اليوم الى العاصمة المؤقتة عدن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*