التحالف يسقط طائرتين مسيرتين تحملان متفجرات اطلقتهما جماعة الحوثية باتجاه السعودية..والجماعة تهدد باستمرار التصعيد.

يـونــ13ــيو_متابعات_خاصة

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف(تحالف دعم الشرعية في اليمن) العقيد الركن تركي المالكي”ان قوات الدفاع الجوي للتحالف تمكنت ،مساء امس الاثنين، من اعتراض واسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها”.

وأضاف المالكي في بيان بثته وكالة الانباء السعودية(واس)”تمكنت القوات الجوية للتحالف ،مساء امس ، من اعتراض واسقاط طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات في الأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة”.

وأشار الى أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تستهدف المنشآت المدنية والأعيان المدنية ولم يتم تحقيق أي من أهدافهم..لافتاً الى انه قد تم كشفها واسقاطها، وإننا إذ نؤكد حقنا المشروع في الدفاع عن بلدنا فإننا نؤكد أيضاً أننا مستمرون في تحييد القدرات الحوثية العدائية.بحسب ما ورد في البيان.

وكانت قناة المسيرة الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي نقلت عن المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع قوله : تم تنفيذ ثلاث عمليات متتالية لسلاح الجو المسير بعدد من طائرات قاصف 2K على مطار أبها الدولي

واضاف سريع ان هجمات سلاح الجو المسير التابع لجماعته استمرت من مساء أمس الاثنين وحتى فجر اليوم الثلاثاء وقد اصابت أهدافها بدقه عالية.وفق تعبيره .

مؤكدا بحسب ما نقلت عنه القناة الحوثية ان مطار أبها أصبح بحالة من الشلل والانعدام التام للحالة الطبيعية التي كان عليها خاصة في العمليات العسكرية للطيران الحربي

واشار متحدث جماعة الحوثي العسكري الى ان عمليات جماعته التي اسماها بالدفاعية مستمرة.

مهددا بتصعيد جماعته لعمليات الاستهداف للمنشأت السعودية، مع تصعيد النظام السعودي الذي شن 41 غارة خلال اليومين الماضيين وسقط على أثرها شهداء وجرحى.بحسب ما قال .

وتعتبر عملية الاستهداف التي اعلنت عنها جماعة الحوثي ،رابع عملية تستهدف مطار ابها الدولي جنوب السعودية خلال الايام الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*