ايوب الصالحي القيادي في ثورة الشباب المخفي قسرا في سجون الاصلاح بتعز

الازرقي لقناة بلقيس :لايوجد تشريع أو نظام في تاريخ البشرية يبرر جريمة الاختفاء القسري .

يـونــ13ــيو_متابعات

في مقابلة لرئيس لجنة متابعة المخفيين قسرا بمحافطة تعز الدكتور/ عبدالرحمن الازرقي لقناة بلقيس ضمن (برنامج لست وحدك ) بان لجنة المخفيين رصدت 43 حالة من أبناء محافظة تعز تم اختطافهم واخفائهم داخل مدينة تعز من قبل جهات أمنية وعسكرية ومليشيات مسلحة وتحت غطاء مايسمى بالجيش الوطني

واكد ايضا بان المخفيين بتعز أكبر من هذا العدد بكثير ، لكن مشاعر الخوف لايزال مسيطر على الناس لانه هناك كثير من أقارب المخفيين يخافون من تسجيل معلومات عن ذويهم خوفا من تصفيتهم وقتلهم ..

وأضاف الازرقي بان بأن رفع الصوت هو الحماية الحقيقية لانقاذهم .

وقال نتمنى من أقارب المخفيين بان يثقوا بالمنظمات الحقوقية، ويرفعوا أصواتهم أمام الضمير المحلي والضمير العالمي

وقال : لدينا معلومات عن أماكن وشخصيات مسؤولة عن جريمة الاخفاء القسري ، وعندما نواجهم يواجهونا بالانكار .

ووصف الازرقي الوضع الأمني بتعز بانه غابة تتجاذبة مليشيات رغم أن الشعار المرفوع بانه هناك شرعية ودولة ،ولانجد أحد يمارس منطق الدولة والقانون ومبدأ المحاسبة والمعاقبة.

واضاف بان غياب الدولة ليس مقتصر على تعز فحسب فهي غائبة في جميع المحافظات اليمنية شمالا وجنوبا .

وقال : لايوجد أي تشريع أونظام في العالم قديما وحديثا يبرر جريمة الاختفاء القسري وتعد جريمة الاختفاء القسري من أبشع الجرائم الإنسانية الذي يمارسها الإنسان ضد أخيه الإنسان .

وأكد الازرقي بان لجنة متابعة المخفيين جاءت أستجابة للحالة الكارثية التي وصلت لها تعز من اختطاف وقتل ورمي بالجثث في مجاري السيول وكان لابد من كيان يحمي هؤلاء المستضعفيين الذي تنتهك كرامتهم الانسانية.

وأضاف قائلا : استطاعت لجنة المخفيين من ايصال ملف المخفيين بتعز الى المنظمات المحلية والعالمية، وإلى وزارة حقوق الإنسان ، وقد قام نائب وزير حقوق الانسان مشكورا بتحويل ملف مخفيو تعز الى النائب العام، والنائب العام حول ملف مخفيو تعز لرئيس نيابة تعز .

لكن السلطة المحلية والاجهزة الأمنية والعسكرية لم تعمل شيء حتى الان بهذا الملف،ونسمع منهم وعود مجرد وعود سنعمل وسنعمل. … رغم بلاغاتنا المكررة لكن لاحياة لمن تنادي .

وقال الازرقي بان هناك للأسف تسيس في الملف الحقوقي نجد ملف مخفيو عدن أصواتهم مرفوعة الى السماء بينما ملف مخفيو تعز مسكوت عنه – إشارة منه للقنوات الفضائية التي تكيل بمكيالين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*