وزير بالشرعية يهدد بالاعتصام للافراج عن ناشط مختطف..وناشطون يؤكدون : مأرب في قبضة الحوثي

يـونــ13ــيو_الرصيف_برس

تصاعدت قضية احتجاز الناشط حافظ مطير من قبل جهات عسكرية في مدينة مأرب بعد رفض اوأمر من قيادات عسكرية ومدنية عليا بالافراج عنه.

واختطفت قوة أمنية الناشط مطير بعد اقتحامها لمنزله والاعتداء عليه امام اولاده ، ولايزال معتقلا منذ أكثر من شهر.

احدث تفاصيل هذه القضية هو تهديد وزير الثقافة في حكومة الشرعية، مروان دماج، بالاعتصام أمام السجن الذي يُعتقل داخله الناشط مطير، في حال لم تطلق سلطات مأرب سراحه.

وقال دماج، في منشور على صفحته في الفيسبوك: “إذا لم يُطلق حافظ مطير بعد كل المحاولات والتوجيهات وعداً أن نعتصم أمام محبسه، ولا نغادر إلا معه”.

وكان محافظ مأرب سلطان العرادة، ألقى مسؤولية اختطاف وسجن الناشط حافظ مطير، على النيابة العسكرية، في وقت اعترف بأن الاحتجاز كان بأمر قهري على خلفية منشور في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

واعترف محافظ مأرب، ضمنياً، في مذكرة إلى القاضي أحمد سعيد المفلحي، رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، بأن النيابة العسكرية ترفض إخلاء سبيل الناشط مطير، رغم وجود توجيه صريح من النيابة العامة بذلك.

واكد ناشطون وجود أوامر بالافراج عن مطير من قبل كلا نائب الرئيس علي محسن ووزير الدفاع محمد المقدشي وقيادة السلطة المحلية.

وقال الناشط همدان العليي في تغريدة له على ” تويتر ” بان وزير الدفاع وجه بالأفراح عن حافظ مطير، متهما مدير دائرة القضاء العسكري / عبدالله الحاضري برفض ذلك.

وقال العليي : وجه وزير الدفاع بالأفراح عن حافظ مطير.. لكن الهشاهش وسيد العكفه عبدالله الحاضري رفضوا ذلك. والذي مش داري يقول قضاء وقانون..

الناشط خطاب الروحاني أكد على وجود توجيهات بالافراج عن مطير من قبل “نائب الرئيس، المحافظ، وزير الدفاع، النيابة العامة والعسكرية .

لافتا الى أن هذه التوجيهات “لم تتمكن مجتمعة أن تغلب اللوبي في مأرب” ، محذرا من أن القضية هي “بمثابة إنذار لمن يهمه الأمر”.

وفي تعليق ساخر على القضية ، طالب الكاتب سام الغباري في تغريدة له على تويتر من زعيم جماعة الحوثي بالتوجيه الى سلطات مأرب للافراج عن الناشط مطير.

وقال الغباري :نطالب عبدالملك الحوثي التوجيه الى مبخوت الشريف – مشرف مارب – و إلى ابن عمه وكيل وزارة الداخلية ، ومدير أمن مارب وإلى رئيس دائرة القضاء العسكري عبدالله الحاضري ، التوجيه بالافراج عن الناشط #حافظ_مطير.

واضاف : اعتقد بعد أمر “سيدهم” سينفذون، ولا يجرأون رفضها كما رفضوا توجيهات محسن والمقدشي.

يذكر ان الناشط حافظ مطير سبق وان نشر العديد من المقالات كشف فيها مدى تغول التيار الهاشمي الموالي لفكر الحوثي في مؤسسة الجيش في مأرب.

وفي أحد منشوراته كشف مطير عن صورة لمحمد أحمد الهادي ( الحاضري ) والد عبدالله محمد أحمد الهادي المعروف بـ /عبدالله الحاضري مدير دائرة القضاء العسكري في الجيش الوطني.

مشيرا الى ان والد الحاضري يعد المرجعية الشيعية والأب الروحي للحركة الحوثية، وقد أقيم له مجلس عزاء في مدينة مأرب قبل فترة ، كما يعتبر ابنه / محمد محمد الهادي ( الحاضري ) شقيق عبدالله الهادي ( الحاضري ) احد قيادة الحشد الشيعي في العراق ، في حين يعد ابنه الأخر أحمد محمد الهادي ( الحاضري ) أحد القيادات الحوثية في صنعاء.

وكشف مطير بأن الحاضري مدير دائرة القضاء العسكري قد تلقى تعليمه على يد صديق والده بدر الدين الحوثي الذي يعتبر أحد تلاميذه كونه صديق والده الحميم واهم الأذرع الشيعية في اليمن ، مؤكدا بأن الحاضري أكمل تعليمه العالي في سوريا وتم تجنيده من قبل للمخابرات الإيرانية خلال دراسته في سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*