مصادر : قيادات حوثية في ضيافة الاخوان بتعز لبحث تفاصيل عملية “الإجتثاث السريع”

يـونــ13ــيو_الرصيف_برس

كشفت مصادر مطلعة عن وصول قيادات من مليشيات الحوثي الى مدينة تعز للقاء قيادات في جماعة الاخوان المسلمين.

وقالت المصادر بأن عدد من قيادات مليشيات الحوثي بقيادة المدعو قناف الصوفي تتواجد منذ ايام في ضيافة القائد العسكري لمليشيات الإخوان في تعز / عبده فرحان سالم بمنطقة المسبح وسط مدينة تعز.

واوضحت المصادر بأن القيادات الحوثية انتقلت من مناطق سيطرتها شمال المدينة عبر جبهة عصيفرة الخاضعة لسيطرة مليشيات الاصلاح وتحت حمايتها.

مشيرة الى ان اللقاء يأتي ضمن سياق التفاهمات التي تم التوصل اليها مطلع العام الجاري بين الطرفين والتي افضت الى اتفاق عام بوقف جبهات القتال بين الطرفين ، والتعاون للقضاء على خصوم الطرفين.

واضافت المصادر بأن التفاهمات تهدف الى اقتسام السيطرة على مناطق تعز بين مليشيات الحوثي والاخوان التي عرضت وقف الجبهات العسكرية ضد مليشيات الحوثي مقابل تعاونها في القضاء على خصومها في الداخل.

موضحة بأن اولى خطوات هذه التفاهمات كان ضمان سيطرة مليشيات الاخوان على مدينة تعز ، وطرد كتائب ابي العباس من المدينة ، وهو ما تمت ، لينتقل الاتفاق الى مستوى الأخر وهو فرض السيطرة على ريف تعز على حساب اللواء 35 مدرع وكتائب ابي العباس التابعة له.

وقالت المصادر بأن مليشيات الاخوان في تنفيذ ذلك خلال الاشهر الماضية رغم اسناد هجومها الأخير على مواقع الكتائب في الكدحة ومواقع اللواء بهجوم من مليشيات الحوثي.

لافتة الى ان هذا الفشل دفع بجماعة الحوثي الى ارسال قياداتها الى داخل تعز للبحث في وضع خطط جديدة.

المصادر كشفت بان الطرفين توصلا الى وضع خطة جديدة تحت اسم« الاجتثاث السريع » ، تتضمن تفاصيل هجوم مشترك على قوات اللواء والكتائب في ريف تعز.
وبحسب الخطة فقد التزمت مليشيات الحوثي بالاستمرار في تجميد جبهاتها ، مقابل سحب اغلب قوات مليشيات الاخوان من جبهات المدينة الشمالية والغربية للزج بها في معارك ريف تعز.

وبحسب الخطة فقد اتفق الطرفان على بدء مليشيات الحوثي بالهجوم على كتائب ابي العباس بجبهة الكدحة بالأسلحة الثقيلة لإسناد هجوم مليشيات الاخوان على الكتائب وقطع الامداد عليها.

ويتزامن هذا الهجوم مع هجوم آخر على مواقع اللواء في ريف تعز من قبل مليشيات الاخوان واسناده بهجوم مكثف من قبل مليشيات الحوثي على جبهات اللواء في الصلو والاقروض.

المصادر أكدت بان تنفيذ هذه الخطة سيتم خلال الفترة القادمة ، بعد اكمال مليشيات الاخوان التجهيز لها وحشد عناصرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*