عبر مولدات منهوبة … قيادي اخواني يفتتح شركة كهرباء خاصة بتعز

يـونــ13ــيو_الرصيف_برس

كشفت مصادر خاصة عن استعداد احد القيادات المحسوبة على حزب الاصلاح بتدشين شركة جديدة خاصة لتوليد الطاقة الكهربائية بمدينة تعز.

وقالت المصادر بأن الشركة التي تحمل اسم ” الأخوة ” تابعة للقيادي محمد الجرادي والذي يعد ابرز معاوني القيادي بلميشيات جماعة الاخوان يحي الريمي.

مؤكدة بأن المذكور يعد من احد رجالات الاعمال والمسئول عن استثمارات قادة الجماعة في تعز.

المصادر كشفت بان مولدات الشركة التابعة للمذكور هي مولدات تم نهبها في فترات سابقة من قبل مليشيات الاخوان.

موضحة بأن مولدات الشركة هي مولدات منهوبة منها مولدات تابعة لكلية الطب والبنك المركزي.

ومن بين المولدات ، مولد بحجم 250 كيلو تم نهبه من كلية الطب بمدينة تعز وجرى محاولة تهريبه الى خارجها منتصف عام 2017 ، الا ان العملية تم احباطها من قبل نقطة أمنية في سائلة المقاطرة حينها.

واشتهرت الحادثة بعد ان كشفت تورط قيادة المحور بالعملية من خلال تصاريح المرور التي منحتها لتسهيل مرور المولد وبيعه الى خارج تعز.
وكشفت هذه الحادثة حجم التورط في ملفات النهب والفساد التي تعرضت لها الممتلكات العامة والخاصة من قبل قيادات ومجاميع مسلحة محسوبة على الاخوان.

وتكشفت عمليات النهب هذه ، بظهور شركات توليد خاصة مملوكة لقيادات تابعة للاخوان في مدينة تعز بشكل لافت.

حيث انتشرت العديد من هذه الشركات التي تستخدم ادوات وشبكات مؤسسة الكهرباء وبعائدات مالية مهولة لا يصل منها شيئ الى حساب المؤسسة او الى خزينة الدولة.

حيث يصل سعر الكيلو الواحد والمباع للمواطن الى 350 ريال ، وهو ما يمثل عائدات مالية ضخمة تذهب جزء منها لصالح قيادات محلية وعسكرية توفر الحماية لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*