أبين…اشتباكات بين جنود امنين وعسكريين في مدينة شقرة الخاضعة للشرعية.. ومصدر يكشف تفاصيل ما حدث

يـونــ13ــيو_متابعات

اندلعت اشتباكات بين جنود في قوات الشرعية في مدينة شقرة الساحلية بمحافظة ابين ظهر اليوم السبت .

ونقلت مصادر اعلامية عن مصدر خاص قوله، ان اشتباكات اندلعت بين جنود جنوبيين يتبعون قوات الأمن الخاصة التي يقودها العميد محمد العوبان ومسلحين تابعين لاحد الالوية العسكرية القادمة من محافظة مأرب .

وبحسب المصدر فقد قتل جنديان من قوات العوبان ويدعيان “القيناشي والفشاشي “واصابة جنديان فيما اصيب جندي من ابناء محافظة مأرب .

وأشار المصدر ان الاشتباكات اندلعت حول الصرفة عقب رفض قيادي ماربي يتولى توزيعها بشكل يومي صرفها لافراد تابعين للعوبان .

وقام القيادي الماربي بتوزيع المبلغ المالي اليومي وهو 3الف ريال على جنود ومسلحين مدنيين من محافظة مأرب رافضا صرف مستحقات افراد قوات الأمن الخاصة وهو ما فجر الموقف .

واوضح المصدر ان افراد العوبان قاموا بشتم القيادي الماربي مهددين بقتله وعدم خروجه من المدينة ان لم يصرف المبلغ المالي لهم وهو ما جعل مسلحين تابعين للقيادي الماربي باطلاق النار على الجنود مما أدى الى مقتل اثنين واصابة اثنين اخرين .

وعقب ذلك اندلعت اشتباكات بين الطرفين في مثلث مدينة شقرة استمرت لدقائق حيث اصيب احد افراد القوات القادمة من مأرب مما جعلها تنسحب الى خارج المدينة .

ونقلت المصادر الاعلامية عن مصدر اخر تاكيده ان قوات الأمن الخاصة دفعت بقوات من المنطقة الوسطى إلى مدينة شقرة وبدأت بالانتشار وسط المدينة وحتى قرن الكلاسي الذي يقع خارج المدينة باتجاه العاصمة زنجبار .

وأشار المصدر ان ان القوات القادمة من مأرب والخاضعة لحزب الاصلاح لاتزال تتمركز في محيط مدينة شقرة وتهدد باقتحام المدينة واعتقال افراد القوات الخاصة .

وقال المصدر ان الاوضاع في مدينة شقرة متوترة وسط انتشار لمسلحين وان الوضع قد ينفجر في اي لحظة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*