العراق…اشتباكات دامية.. ارتفاع حصيلة ضحايا التظاهرات إلى أكثر من 900 قتيل وجريح

يـونــ13ــيو_وكالات

أفادت مصادر حقوقية عراقية، اليوم الجمعة، بإرتفاع حصيلة الضحايا من المتظاهرين إثر عمليات القمع، إلى قتيلين، وأكثر من 970 مصابا.

وقال عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية، علي البياتي، أن عدد القتلى من المتظاهرين، ارتفع إلى قتيلين، بسبب حالات الاختناق، فيما وصل عدد المصابين إلى 974 مصابا أغلبهم من محافظة بغداد، إثر الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضاف البياتي في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، أن عدد المتظاهرين المصابين في بغداد، بلغ 966 مصابا من بينهم 884 متظاهرا، و82 من منتسبين القوات الأمنية.

وأكمل، وأصيب خمسة متظاهرين، في محافظة ميسان، وثلاثة مصابين في المثنى بينهم إثنين من القوات الأمنية، جنوبي البلاد.

وأكد عضو المفوضية، أن أغلبية المصابين بحالات اختناق إثر استخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وأفادت الوكالة الروسية، نقلا عن مصدر طبي من داخل مستشفى الجملة العصبية، شرقي العاصمة بغداد، بوصول أكثر من 100 مصاب إلى المستشفى، بينهم حالات خطرة، إثر قنابل الغاز المسيل للدموع التي ضربوا بها على يد ملثمين مع القوات الأمنية.

ونشرت الوكالة صورة تضم أسماء المتظاهرين الجرحى الذين وصلوا بتاريخ اليوم، 25 أكتوبر/ تشرين الأول، إلى مستشفى الجملة العصبية، الكائن بالقرب من شارع فلسطين قبالة “مول النخيل”، على الطريق المؤدي إلى ساحة التحرير التي تشهد التظاهرات الشعبية الكبرى لإقالة الحكومة.

وبحسب الوكالة فقد تراوحت أعمار المصابين في داخل مستشفى الجملة العصبية، ما بين (49 سنة) من مواليد 1970، إلى 17 سنة، من مواليد 2002.

الى ذلك افادت وكالة “رويترز” في خبر عاجل قبل قليل ان 3 قتلى و50 مصاب من المتظاهرين سقطوا في الناصرية جنوب العراق “

ليرتفع عدد القتلى الى 5 قتلى من المتظاهرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*