وثائق تكشف تمرد سفير اليمن في مصر والمحلق الثقافي بوجه قيادات الدولة

يـونــ13ــيو_الرصيف_برس

كشفت وثائق رسمية عن تمرد السفير اليمني في مصر محمد مارم والمحلق الثقافي بالسفار على توجيهات عليا تقضي بإعادة منح دراسية تم العبث بها من قبلهما.

الوثائق كشفت عن هذا التمرد تسبب في ضياع العام الدراسي على أوائل الجمهورية الذين تم استبدال منحهم بأقارب السفير والملحق.

ونشر الصحفي نبيل الاسيدي صورة من تقرير اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء بخصوص قضية التلاعب بالمنح الدراسية الممنوحة لأوائل الجمهورية والتي تم العبث بها من قبل السفير مارم والمحلق الثقافي لصالح أقاربهم.

اللجنة التي خاطبت رئيس الوزراء كشفت عن رفض مارم والمحلق الثقافي توجيهات اللجنة بمخاطبة الجامعات المصرية وإعادة المنح الى أوائل الجمهورية.

وقالت اللجنة بان السفير والمحلق رفضا ذلك ، واصرا كذلك على موقفهما في لقاء معهما باللجنة بحضور وزير التعليم العالي ومدير مكتب رئيس الوزراء.

وأشارت اللجنة الى انها طلبت أيضا تدخل رئيس مجلس النواب / سلطان البركاني ونائبه / محمد الشدادي للتدخل وإقناع السفير والملحق بإعادة مقاعدة أوائل الجمهورية.

تقرير اللجنة والذي صدر الشهر الماضي ، لفت الى ضرورة مخاطبة وزير الخارجية لمخاطبة السفير بذلك ، قبل انتهاء موعد التسجيل في الجامعات المصرية في 31/10 ، وهو ما يعني ضياع العام الدراسي على الأوائل وحرمانهم من المنح.

رئيس الوزراء من جانبه اكتفى بمخاطبة وزير الخارجية ووزير التعليم العالي بالزام السفير والملحق الثقافي بتنفيذ توجيهات اللجنة ، محملا الوزيران المسئولية القانونية عن أي تقصير.

ناشطون اعتبروا هذه الوثائق دليل على الفساد والعبث داخل صفوف الشرعية ، وكان ضحيته هذه المرة أوائل الجمهورية الذين تحطمت احلامهم امام طغيان السفير مارم.

وعبر الناشطون عن سخريتهم من تعامل قيادة الشرعية تجاه هذه القضية التي توجب اقالة السفير مارم والمحلق فورا ، واحالتهما الى المحاكمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*